آخر 10 مشاركات : دورة المواد المرجعية المعتمدة لأغراض التتبع وقياس اللايقين النتائج حسب ايون اللوني (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5 - الوقت: 12:46 PM - التاريخ: 06-23-2018)           »          منتخبنا والمؤلفة (جيوبهم)!! - إبراهيم الدهيش (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 03:40 AM - التاريخ: 06-23-2018)           »          الطموح والمغامرة (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 03:40 AM - التاريخ: 06-23-2018)           »          الدوري المصري مهدد بالإلغاء (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 03:40 AM - التاريخ: 06-23-2018)           »          رونالدو يتوج هدافًا تاريخيًا لأوروبا في المباريات الدولية (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 03:40 AM - التاريخ: 06-23-2018)           »          هجر يدعم صفوفه بالتونسي أحمد حسني (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 03:40 AM - التاريخ: 06-23-2018)           »          نيكولاس.. روسي يتحدث العربية ويتابع الدوري السعودي (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 03:40 AM - التاريخ: 06-23-2018)           »          أكثر من مليون مشجع تابعوا مباريات المونديال (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5 - الوقت: 03:40 AM - التاريخ: 06-23-2018)           »          «ماء الوجه» يشعل مواجهة الصقور والفراعنة (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 03:40 AM - التاريخ: 06-23-2018)           »          استبعاد المهاجم الأسترالي نيبوت من المونديال (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 03:40 AM - التاريخ: 06-23-2018)
عدد الضغطات : 4,702عدد الضغطات : 7,451عدد الضغطات : 6,380


::: فعاليات منتديات الصعبة من مطير :::



الإهداءات



اسم المستخدم:
كلمة المرور:
تأكيد كلمة المرور:
البريد الالكتروني:
تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-10-2012, 04:00 PM   #11


منسق موقع قبيلة مطير



الصورة الرمزية أبن شـــلاّح
أبن شـــلاّح غير متواجد حالياً




بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 59
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : 12-16-2014 (09:53 AM)
 المشاركات : 644 [ + ]
 التقييم :  10
اوسمتي
الكاتب المميز وسام الشكر والتقدير الحضور المميز 

افتراضي





تطوير الذات


السلام عليكم ورحمة الله
طريق النجاح

"أفكار صغيره لحياة كبيرة ..عيب الزمان ( 2 ) "
أن للبشر عيوباً ومميزات , ومكايد وتضحيات , وأيادي بيضاء وشراكاً خداعة .لاكننا نستسهل الشكوى, ونحترف التذمر والسخط , كي نهرب من تعب مواجهة الأمر الواقع بواقعية , والتعامل الإيجابي معه , والكد والكدح في سبيل إصلاح ما يحتاج لإصلاح.

نصيحتي لكل عزيز ...أن يدع التذمر والشكوى جانباً , وينطلق بعزم ليضع أمور حياته في نصابها , لا ينظر للناس على أنهم شياطينفيكون مثلهم ...ولا ملائكة فيصتدم بغير ذلك...ولكن فيهم من يسير في موكب الشياطين ...ومن يحلق مع أسراب الملائكة.

فلا يسب الزمن , ولا ينع الدهر لكونه قابل أحد شياطين الأنس , بل يتخطى الكبوة , ويعبر المرحلة ويغنم درس من دروس الحياة التي لقنته أياه.
ويبذل ولا يمل راحة البال من زياراته أبداً
" لو أننا عدنا قروناً الى الوراء , وجعلنا العالم بطوله وعرظه , لمارأينا أهل أي زمان راضين عن زمانهم " د. عبدالكريم بكّار.



والى حلقة الغد بحول الله تعالى ....
وتذكر دائماً قول الحق تعالى " إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ" الأية


(منسق موقع قبيلة مطير )
]

" بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ " الأية


يا ونتي ونت مريض الحراره= اليا وقف ما احتال واليا قعد ون
عليك يا شباب ضو المناره = عليك ترفات الصبايا ينوحن
تبكيه قطعانٍ رعت بالزباره = والى بغن يم خايع] ما يردن
الخيل عقب عبيد جاها غتاره = حتى ايش لو راحن وحتى ايش لو جن
كم شيخ قومٍ فيه نطفي بناره = مير الجروح الي وزنكيف يبرن
ضيف الله العفار

أمل أن تجنى الفائدة المرجوة من طرح هذا الموضوع المتميّز ويجد من يستفيد منه




وتقبلوا تحيات :
محمد الشــلاّحي
منسـق موقـع قبيلـة مطيــر
قصر الحومة الثقافي -الرياض




 
 توقيع : أبن شـــلاّح

رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا
من مواضيعي في المنتدي



رد مع اقتباس
قديم 10-11-2012, 09:17 AM   #12


منسق موقع قبيلة مطير



الصورة الرمزية أبن شـــلاّح
أبن شـــلاّح غير متواجد حالياً




بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 59
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : 12-16-2014 (09:53 AM)
 المشاركات : 644 [ + ]
 التقييم :  10
اوسمتي
الكاتب المميز وسام الشكر والتقدير الحضور المميز 

افتراضي





تطوير الذات


السلام عليكم ورحمة الله
طريق النجاح

"أفكار صغيره لحياة كبيرة ....نفثـــة الثعبــــان "
قرر أحد الثعابين يوماً أن يتوب ويكف عن إيذاء الناس وترويعهم , فذهب إلى راهب يستفتيه فيما يفعل, فقال له الراهب : " أنتح من الأرض مكاناً معزولاً , وأكتف من الطعام النزر اليسير".
ففعل الثعبان ما أُمر به , ولكن قض مضجعه أن بعض الصبية كانوا يذهبون اليه ويرمونه بالحجارة , وعندما لايجدون منه مقاومه كانوا يزيدون في إذائه , فذهب ذلك الثعبان الى الراهب يشكو اليه حاله, فقال له الراهب : " أنفث في الهواء نفثه كل أسبوع ليعلم هولاء الصبية أنك تستطيع رد العدوان إذا اردت " ..فعمل بالنصيحة وأبتعد عنه الصبية...وعاش بعدها مستريحاً .
كثير من الناس يغرهم الحلم , ويغريهم الرفق والطيبه بالعدوان والإيذاء , وكلما زاد المرء من حلمه - مع هذا الصنف - زادالمعتدي من عدوانه , وقد يخيل اليهم أن عدم الرد هو ضعف وإستكانه وقلة حيله.
وهنا ياتي دور الثعبان ونفثته التي تخبر من غره حلم الحليم , أن اليد التي لا تبطش قد الجمها الأدب لا الضعف , واللسان العف أستمد عفته من حسن الخلق لا من ضعف المنطق وقلة الحيلة.

إن مهانة المسيء هي التي منعتنا من مجاراته لا الرهبة منه أو خشيته.
أن لِنفثة الثعبان في زماننا هذا قيمة !!!

وإظهار العصا بين الحين والآخر كفيلً بإعلام الجهلاء أن أصحاب الضائر الحية أقوياء, أشداء ...قادرون على الحفاظ على حقوقهم وخصوصياته.

نعم قد نعفوا عمن أخطاء علينا مرة أو أكثر , وقد نتغاضى عن الأساءة فترة , ولكن يكون هذا مطية لتضييع كرامتنا ومهابتنا , فهذا ما لا يرضاه عقلُ ولا منطق ولا دين .

في أدب العرب ...أن من أمن العقوبة... أساء الأدب ...


والى حلقة الغد بحول الله تعالى ....
وتذكر دائماً قول الحق تعالى " إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ" الأية


(منسق موقع قبيلة مطير )
]

" بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ " الأية


ضيف الله أشرب ما شربنا كداره=فجروحي اللي خافياتٍ تداون
من شق ثوب الناس شقوا وزاره = ومنضحك بالدقمان يضحك بلا سن
عسى يمينه ما تجيها الجباره = اللي رماه بقطرهن يوم هجن
من صلب أبوي وظاريٍ بالشطاره = رمح دريعٍ يوم الأرماح يخطن
يا قاطع الحسنى ترى العلم شاره = لابد دورات الليالي يدورن
ما اخبلك يا راقد بجوف الخباره = الا ان تنادي بأسم ربك وتأمن
شالح بن هدلان

أمل أن تجنى الفائدة المرجوة من طرح هذا الموضوع المتميّز ويجد من يستفيد منه




وتقبلوا تحيات :
محمد الشــلاّحي
منسـق موقـع قبيلـة مطيــر
قصر الحومة الثقافي -الرياض




 
 توقيع : أبن شـــلاّح

رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا
من مواضيعي في المنتدي



رد مع اقتباس
قديم 10-13-2012, 12:30 PM   #13


منسق موقع قبيلة مطير



الصورة الرمزية أبن شـــلاّح
أبن شـــلاّح غير متواجد حالياً




بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 59
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : 12-16-2014 (09:53 AM)
 المشاركات : 644 [ + ]
 التقييم :  10
اوسمتي
الكاتب المميز وسام الشكر والتقدير الحضور المميز 

افتراضي




تطوير الذات



السلام عليكم ورحمة الله
طريق النجاح

"أفكار صغيره لحياة كبيرة ....أمتلك حلماً ( 1-3 ) "
لكل منا حلم يراوده بين الفينة والأخرى , فمنا من يحلم بشهادة علمية عليا ومنا من يحلم ببيتٍ واسع , ومنا من يحلم في أمتلاك سيارة حديثه فارهة .ومنا من يحلم بتأسيس شركة خاصة .
وما أجمل الأحلام حينما نجعلها وقوداً للحياتنا , ودافعاً نحو التقدم والريادة والرقي.
ولكي تصبح أحلامنا حقيقية , هناك خطوات عملية يجب الأخذ بها , لكنني هنا أذكر نصيحة يوصينا بها علماء النفس !!
فهم ينصحون بأن يضع كل منا حلمه أمامه ! وهي أن تضع صورة للشهادة أو المنزل أو السيارة او الشركة أمام عينيك ...تعلقها على جدران غرفتك أو مكتبك , وأمام جهاز الكمبيوتر الخاص بك , أوحتى على المرآة التي تنظر إليها صباح كل يوم.
ويؤكدون على أن تكتب أحلامك وتجعلها أمام ناظريك على الدوام !! ويفسرون ذلك بأن العقل الباطن يتعامل مع الصور الحقيقية أو المتخيله بشكل أوضح , ورسمك أو كتابتك لهدفك والنظر أليه بأستمرار يحفّز العقل الباطن على تنشيط وتذكر الذهن بهذا الهدف على الدوام , حيث اننا وفي زحمة الأحداث اليومية قد نجنح بعيداً عن حلمنا , وننسى في معترك الحياة أهدافنا لبعض الوقت ...لكن إذا ماوضعنا هذا الهدف أمامنا مكتوباً أو مرسوماً نكون متأهبين لإشعال جذوة الحماسة إذا ماانطفأت , وتذكر العقل بأولوياته ومهامه الرئيسية.
وجل الأشياء العظيمة كانت يوماً ما مجرد أحلام في أذهان أصحابها


دعني أعود بك للوراء ونراقب أثنين من العبيد السود إلى مصر , ودعونا نقترب لنسمع حلم الأول وهو يقول : ما حلمك ونحن نقف في سوق النخاسة ننتظر من يشرينا ؟
فقال له الثاني : حلمي أن أباع الى طباخٍ لآكل ما شئت متى شئت . وأنت ما حلمك ؟
فقال الأول : حلمي أن أملك هذه البلاد فأكون ملكها المتوّج , وصاحب الكلlة العليا فيها .
فقهقه الثاني ساخراً من صاحبه , وأقبل السادة يثمنون العبيد , وبيع كل منهما الى سيده وأفترقا .
ولنترك كتب التاريخ تتحدث , وتحديداً الموضع الخاص بالملك كافور الأخشيدي.
نعم أن العبد الذي تمنى يحكم البلاد صار ملكاً قوياً , وحكم مصر وصار علامة بارزة فيها , حتى أن الفاطميين متى فكروا في غزو مصر وتذكروا كافور قالوا " لن نستطيع فتح مصر قبل زوال الحجر الأسود " يعنون كافور الأخشيدي . وكان عدله أن الأغنياء متى أخرجوا زكاة مالهم لم يجدوا من يأخذها منهم ...لأن الفقراء أغتنوا.
أما كيف حدث هذا ? ... فأترك لكم كتب التاريخ تبحثون فيها عن الطريقة , ولكنني أتوقف على غايته وطموحه , وكيف أنه كان يحلم ويرى حلمه ماثلاً أمامه.
لا تسألون عن صاحبه الذي حلم أن يكون طباخاً فلم تكر لنا كتب التاريخ قصته , ولم تأت به ...لضعف همته.وغداّ بحول الله سنروي قصة أخرى لكم ....



والى حلقة الغد بحول الله تعالى ....
وتذكر دائماً قول الحق تعالى " إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ" الأية


(منسق موقع قبيلة مطير )
]

" بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ " الأية


من شاء عيشاً جميلاً يستفيد به = في دينه ثم في دنياه إقبلا
فلينظرن إلى من فوقه أدباً = وينظرن الى من دونه مالا
لله تحت ثياب العز طائفة = أخفاهمُ في ثياب الفقر إجلاا
هم السلاطين في أطمار مسكنةٍ = جَرّوا على قلل الخضراء أذيالا

أبن العميد الكاتب




أمل أن تجنى الفائدة المرجوة من طرح هذا الموضوع المتميّز ويجد من يستفيد منه


وتقبلوا تحيات :
محمد الشــلاّحي
منسـق موقـع قبيلـة مطيــر
قصر الحومة الثقافي -الرياض




 
 توقيع : أبن شـــلاّح

رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا
من مواضيعي في المنتدي


التعديل الأخير تم بواسطة أبن شـــلاّح ; 10-13-2012 الساعة 12:36 PM

رد مع اقتباس
قديم 10-15-2012, 07:52 AM   #14


منسق موقع قبيلة مطير



الصورة الرمزية أبن شـــلاّح
أبن شـــلاّح غير متواجد حالياً




بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 59
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : 12-16-2014 (09:53 AM)
 المشاركات : 644 [ + ]
 التقييم :  10
اوسمتي
الكاتب المميز وسام الشكر والتقدير الحضور المميز 

افتراضي




تطوير الذات



السلام عليكم ورحمة الله

طريق النجاح
"أفكار صغيره لحياة كبيرة ....أمتلك حلماً ( 2-3 ) "

قصة أخرى لقوة الأحلام يرويها الكاتب الأمريكي ( ستيف تشاندلر) يقول : أنه ذهب لمقابلة شخص يدعى ( أرونلد شوارزنجر) في عام 1976 م بحكم عمله الصحفي , ولم يكن وقتها أحد يعرف من هو ( أرلوند ) فهو رياضي سابق , وقد قام ببطولة فلم سينمائي لكنه لم يحقق أي نجاح يذكر , يقول ( تشاندلر) : كان أكثر ما يعلق بالذهن من ذلك اليوم تلك الساعة التي قضيناها في تناول الغداء , حيث أخرجت كراستي وأخذت أسأل أسئلة المقال وأثناء الطعام وفي لحظة معينه سألته بشكلٍ عارض " أما وقد أعتزلت رياضة كمال الأجسام , مالذي تنوي فعله بعد ذلك ؟ "
فما كان منه ألا أن أجابني بصوت هاديء كما لو كان يخبرني عن بعض من خطط سفرياته العادية , وقال لي " أنني أنوي أن أكون النجم رقم واحد في هوليود " .


يقول : ( شاندلر ) ففاجأني حديثه الذي ليس له على أرض الواقع جذور, فجسمه - وقتها - ضخم , ولهجته [نمساوية, وفلمه الأول لم ينجح , فحاولت أن أخفي صدمتي وأنا أقول له : ( وهل لديك خطط معينه للوصول لهذا الهدف ؟
أجابني قائلاً : ( بنفس الأسلوب الذي كنت أتبعه في كمال الأجسام وهو أن أتخيل الصورة التي أريد أن أكونها ثم أعيش هذه الصورة كما لو كانت واقعاً ) .

وقد أصبح ( أرلوند ) بالفعل رقم ( 1 ) في هوليود , ثم اتجه للسياسه ليكون حاكماً على ولاية كالفورنيا الأمريكية ,وأسلوبه كما يقول ( تخيل الحلم ).
وغداً بحول الله سنوافيكم بقصص موجزه مماثله ...





والى حلقة الغد بحول الله تعالى ....

وتذكر دائماً قول الحق تعالى " إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ" الأية

(منسق موقع قبيلة مطير )


" بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ " الأية


قف مشوقاُ أو مسعداً أو حزناً = أو معيناص او عاذراً أو عذولا
وخلاف الجميل قولك للذاكر = عهد الأحباب صبراص جميلا
وبكاء الديار ما يبرد الشوق = ذِكراً والحُبَ نظواً ضئيلا
لم يكن يومنا طويلاً بنعمان= ولكن كان البكاء طويلا

البحتري


أمل أن تجنى الفائدة المرجوة من طرح هذا الموضوع المتميّز ويجد من يستفيد منه


وتقبلوا تحيات :


محمد الشــلاّحي
منسـق موقـع قبيلـة مطيــر
قصر الحومة الثقافي -الرياض





 
 توقيع : أبن شـــلاّح

رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا
من مواضيعي في المنتدي



رد مع اقتباس
قديم 10-15-2012, 07:59 PM   #15


منسق موقع قبيلة مطير



الصورة الرمزية أبن شـــلاّح
أبن شـــلاّح غير متواجد حالياً




بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 59
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : 12-16-2014 (09:53 AM)
 المشاركات : 644 [ + ]
 التقييم :  10
اوسمتي
الكاتب المميز وسام الشكر والتقدير الحضور المميز 

افتراضي





تطوير الذات

السلام عليكم ورحمة الله
أحصائيــــات
اولاً اعتذر عن تأخر في طرح الأحصائية فكنت في عبادة ورحلة تعبد .


هذا الموضوع المميّز بحمد الله والذي يعمل على تطوير الذات وتنمية الفكر والتغيير الى الأفضل , طرح وإختير له أربع منتديات متميزه , بأعضائها ومشاركاتهم وأيضا فيها تسلسل النسب من الفخذ الى القبيلة , تم التوقف عن الكتابة في أحدهم , وأستبدل بمنتدى جديد للقبيلة.
طرح الموضوع قبل ( 25 شهر ) بالتمام والكمال ّإذ طرح أول مشاركة فيه في 14 / 9 / 2010 وكل شهر نسعى الى معرفة عدد الداخلين عليه والمستفيدين منه والمتابعين له .


- بلغ عدد المشاهدين له والقراء الكرام ...في هذا المنتدى الأغر قرابة ( 127 ) في حين أن عدد المشاركات لم يزد على ( 13 ) مشاركة .

- ليصبح أجمالي عدد من تابعوه واستفادوا منه بحمد الله (69.502) ويطالبون باستمراره وديمومته , وبلغت أجمالي المشاركات بحمد الله ( 3.377 ) مشاركة والذي نأمل أن يحصلوا منا على فائدة ونحصل منهم على دعاء في ظهر الغيب ..

وتشجيع الأخوة المتابعون وطلبهم أستمراره دافع لنا لتقديم المزيد واستمراره كمحاضرة يوميه بتوفيق الله .
وتذكر دائماً قول الحق تعالى " إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ" الأية .


( منسق موقع قبيلة مطير )

" بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ " الأية
أنظر للجانب المشرق في كل الأشياء من حولك, أجعلتفائلك حقيقة في مرآة روحك السامية.



تواضع تكُ كالنجم لاح لناظرٍ = على صفحات الماءِ وهو رفيعُ
ولا تكُ كالدخانِ يعلو بنفسهِ =الى طبقات الجوِ وهو وضيعُ


وتقبلوا تحيات :
محمد الشــلاّحي
منسق موقع قبيلة مطير
قصر الحومة الثقافي - الرياض


والسلام عليكم ورحمة الله


 
 توقيع : أبن شـــلاّح

رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا
من مواضيعي في المنتدي



رد مع اقتباس
قديم 10-17-2012, 08:05 AM   #16


منسق موقع قبيلة مطير



الصورة الرمزية أبن شـــلاّح
أبن شـــلاّح غير متواجد حالياً




بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 59
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : 12-16-2014 (09:53 AM)
 المشاركات : 644 [ + ]
 التقييم :  10
اوسمتي
الكاتب المميز وسام الشكر والتقدير الحضور المميز 

افتراضي




تطوير الذات



السلام عليكم ورحمة الله

طريق النجاح


"أفكار صغيره لحياة كبيرة ....أمتلك حلماً ( 3-3 ) "

وفي أحدى إجتماعات إدارة شركة دزني , قامت أحدى الحاضرات وقالت في تأثر , ليت والت دزني حياً بيننا اليوم ليرى إنجازاته الهائلة , فرد عليه أحد الجالسين , لقد رأى ديزني هذا بالفعل قبل أن يشرع فيه , وإلا ما اصبح حقيقة قائمة اليوم.

لقد رأى أدسون المصباح ...والأخوا رايت الطائرة , وهنري فور السياره , قبل أن يشرع أياً منهم خطوة واحدة!!!

بل لم يحركهم أو يحفزهم سوى هذا الحلم الذي أضج مضجعهم .وأهاج بداخلهم طوفان الطموج الجارف .

أرسم حلمك ...لونه ...أصنع منه مقاساً كبيراً لجدار غرفتك ...ونسخة صغيره لمكتبك ...أكتبه على المرآة كتي تراه كل صباح ...وحول فراشك كي يلقى عليك تحية قبل النوم.

الأحلام مقيدة بهمم أصحابها .

"الخيال الجيد لا يستخدم للهروب من الواقع وإنما لخلقه " كولين وليسون



والى حلقة الغد بحول الله تعالى ....

وتذكر دائماً قول الحق تعالى " إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ" الأية



(منسق موقع قبيلة مطير )


" بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ " الأية


أفي كل يومٍ للخطوب وصال = إيلام الأحداث الزمان ومالِ
يفجعني في كل يومٍ يمر بي = بأنفس مالٍ أو بأشرف آلِ
أرى الشر قداماً وخلفاً واتقى = نبال الأذى من يمنه وشمالِ
إذا قلي بعض همي أتت به = نوائب أمضى من حدود نصالِ

أبن مقرّب الأحسائي


أمل أن تجنى الفائدة المرجوة من طرح هذا الموضوع المتميّز ويجد من يستفيد منه



وتقبلوا تحيات :

محمد الشــلاّحي

منسـق موقـع قبيلـة مطيــر
قصر الحومة الثقافي -الرياض




 
 توقيع : أبن شـــلاّح

رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا
من مواضيعي في المنتدي



رد مع اقتباس
قديم 10-18-2012, 11:54 PM   #17


مدير عام منتديات الصعبة



الصورة الرمزية خالد معزي المطيري
خالد معزي المطيري غير متواجد حالياً




بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 27
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : 12-23-2017 (08:54 PM)
 المشاركات : 634 [ + ]
 التقييم :  10

افتراضي



ابداع يابن شلاح

لك مني أجمل التحيات

وكل التوفيق لك يا رب


 
 توقيع : خالد معزي المطيري

من مواضيعي في المنتدي



رد مع اقتباس
قديم 10-19-2012, 10:12 AM   #18


منسق موقع قبيلة مطير



الصورة الرمزية أبن شـــلاّح
أبن شـــلاّح غير متواجد حالياً




بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 59
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : 12-16-2014 (09:53 AM)
 المشاركات : 644 [ + ]
 التقييم :  10
اوسمتي
الكاتب المميز وسام الشكر والتقدير الحضور المميز 

افتراضي




تطوير الذات



السلام عليكم ورحمة الله

طريق النجاح
"أفكار صغيره لحياة كبيرة ....فتّح مخك "

عبارة أسمعها منذ الطفوله في البيت... وفي المدرسة ... وحتى في الشارع ...ويتكرر سماعها كلما كان هناك أمتحان أو تفكير وتمحيص .
لم تكن الجملة تتكي على قاعدة علمية أو معلومة معتمده آنذاك ...بل كانت عبارة بديهية تخرج بعفوية ...وهكذا كنت اظن حتى عهد قريب !!!

وبعد أن تعلمنا دروس الإدارة نجد أن أساتذة الإدارة يطالبوننا بجلسات ( التفكير المفتوح )!!!
و( التفكير المفتوح ) أشبه بتمرين يعتمد على قاعدة وهي فكر : فكّر وأكتب أفكارك , وأحذر فلا افكارك غبية ... أو تافهة ...أو سخيفة... أو خيالية .
الأمر ببساطه هي أنه عندما تواجهك مشكلة تريد حلها , أوهدفاً تود تحقيقه , أن تاتي بورقة وتكتب أعلاها مشكلتك أو هدفك , ثم تدون خلال مدة محدده أكثر من 15 فكره لهذه المشكلة أو الهدف ...تتمثل في كل ما يخطر ببالك وتكتبه ...وكما اسلفنا ...لا تغفل أية فكره أو طريقة بحجة أنها سخيفة أو خيالية أو غبيه ...بل أكتب مالديك وبلا إبطاء.
خلال خمسة أيام سيكون لديك عشرات الأفكار , منها الغريب ومنها المضحك ومنها الخيالي .
وستجد بينها كذلك ...المبدع ...والمبهر ...والجميل ...عندها تستطيع وضع دائرة حول الجيد من الأفكار , وتتجاهل ما لا يتناسب معك .
الجميل في هذه الطريقة أنها تخرج بك خارج المألوف ...وتعمل على تنشيط جانب مخك الأيمن وتساعدك على وطء أرض جديده بداخلك لم تطأها من قبل.
وكذلك حلقات ( التفكير المفتوح ) الجماعية مفيدة جدا إذا ما واجهت المنظمة التي تعمل بها مشكلة ما ...أحد الأشخاص يدير اللقاء ويمسك ورقة , وكل شخص يقول فكره ...يا حبذ لو شمل الأجتماع كل أفراد المنظمة بحيث يُخرج كل فرد مالديه , بلا تقيد ولا تحفظ.
فلا توجد أفكار تافهة أو سخيفة أو غبية كما قلنا من قبل .
يمكنك أستخدامها مع الزوجة والأبناء ...ومع الأصدقاء ...ومع افراد العائلة .
وستجد الأمر ممتعاً ...ومفيد جدا ...فقط ( فتّح مخك ) ..!!!
" العقل الأنساني كالمظلة ...يعمل أفضل وهو مفتوح .." والتر جروبيوس


والى حلقة الغد بحول الله تعالى ....

وتذكر دائماً قول الحق تعالى " إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ" الأية



(منسق موقع قبيلة مطير )

" بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ " الأية



كأن الرزايا والمنايا تحالفاً = على عكس آمالي وبث ماآلٍ
لحا الله هذا الدهر كم يستفزني = لخوض بحارٍ أو لشق جبالٍ
الى الله اشكي منجمي في معاشر = همُ شر ماضٍ في الزمانِ وتالي
صحبتهمُ مستصيفاً فوجدتهم = أليم عذابٍ في أشد نكالِ
أبن مقرّب الأحسائي


أمل أن تجنى الفائدة المرجوة من طرح هذا الموضوع المتميّز ويجد من يستفيد منه



وتقبلوا تحيات :
محمد الشــلاّحي
منسـق موقـع قبيلـة مطيــر
قصر الحومة الثقافي -الرياض




 
 توقيع : أبن شـــلاّح

رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا
من مواضيعي في المنتدي


التعديل الأخير تم بواسطة أبن شـــلاّح ; 10-19-2012 الساعة 10:14 AM

رد مع اقتباس
قديم 10-21-2012, 04:54 PM   #19


منسق موقع قبيلة مطير



الصورة الرمزية أبن شـــلاّح
أبن شـــلاّح غير متواجد حالياً




بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 59
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : 12-16-2014 (09:53 AM)
 المشاركات : 644 [ + ]
 التقييم :  10
اوسمتي
الكاتب المميز وسام الشكر والتقدير الحضور المميز 

افتراضي




تطوير الذات



السلام عليكم ورحمة الله

طريق النجاح
"أفكار صغيره لحياة كبيرة ....الناس كالســلحفاة "
يحكى أن أحد الأطفال كان لديه سلحفاه يطعمها ويلعب معها , وفي أحدى ليال الشتاء البارده جاء الطفل لسلحفاته العزيزيه فوجدها قد دخلت في غلافها الصلب للدفء .
فحاول أن يخرجها فأبت ...ضربها بالعصا فلم تأبه به ...صرخ فيها فزاد تمنعها .
فدخل عليه أبوه وهو غاضب حانق وقال له : ماذا بك يابني ؟ , فحكى له مشكلته مع السلحفاه ...فتبسم الأب وقال له : دعها وتعال معي .
ثم أشعل الأب المدفأة وجلس بجوارها هو والأبن يتحدثون رويداً رويد وإذا بالسلحفاه تقترب منهم طالبة للدفء .
فأبتسم الأب لطفله وقال : يا بني الناس كالسلحفاه إذا أردتهم أن ينزلوا عند رايك فإدفئهم بعطفك , ولا تكرههم على على ما تريد بعصاك .
وهذه أحدى أسرار الشخصيات الساحرة والمؤثرة في الحياة , فهم يدفعون الناس لحبهم وتقديرهم ومن ثم طاعتهم عبر إعطائهم من دفء قلوبهم ومشاعرهم الكثير والكثير .
المثل الأنجليزي يقول : قد تستطيع أن تجبر الحصان أن يذهب للنهر , لكنك أبداً لا تستطيع أن تجبره على الشرب منه .
كذلك البشر , يمكنك إرهابهم إخافتهم بسطوة أو مُلك , ولكنكلن تستطيع أن تكسب قلوبهم إلا بدفي مشاعرك , وصفاء قلبك ,ونقاء روحك.
رسول الله صلى الله عليه وسلم يخبر الطامح لكسب قلوب الناس بأهمية المشاعر والأحاسيس , فيقول صلى الله عليه وسلم " أنكم لن تسعوا الناس بأموالكم... ولكن يسعهم منكم بسط الوجه وسعة الخلق " الحديث .
قلبك هو المغناطيس الذي يجذب الناس , فلا تدع بينه وبين قلب من تحب حائلاً .
وتذكر أن الناس كالسلحفاه ...تبحث عن الدفء
" حتى الصداقة تحتاج الى موهبة ...كي تحافظ عليها " محمد مستجاب



والى حلقة الغد بحول الله تعالى ....
وتذكر دائماً قول الحق تعالى " إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ" الأية

(منسق موقع قبيلة مطير )

" بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ " الأية


وإذا قلت حل الدهر غلَ صدورهم = أبت سوء أخلاق وقُبح خصالِ
وذنب لي الا حجا وبارعة = ومجدٌ وبيتٌ في ربيعة عالي
وميلي الى أهل التواضع والعلا = بودي وبغضي الأسفل المتعالِ
كفى ساكن البحرين كلّ عظيمة = وناءَ بأعباء تٌكدنَ ثقالِ
أبن مقرّب الأحسائي


أمل أن تجنى الفائدة المرجوة من طرح هذا الموضوع المتميّز ويجد من يستفيد منه



وتقبلوا تحيات :
محمد الشــلاّحي
منسـق موقـع قبيلـة مطيــر
قصر الحومة الثقافي -الرياض




 
 توقيع : أبن شـــلاّح

رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا
من مواضيعي في المنتدي



رد مع اقتباس
قديم 10-22-2012, 05:13 PM   #20
الاعضاء


الصورة الرمزية محمد بن خالد المطيري
محمد بن خالد المطيري غير متواجد حالياً




بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 71
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
الوظيفة :
الهويات :
عدد الالبومات :
 أخر زيارة : 10-22-2012 (05:22 PM)
 المشاركات : 10 [ + ]
 التقييم :  10

افتراضي



درر الله يوفقك على هذا الطرح

بيض الله وجهك


 


رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:43 AM

كل ماينشر ويكتب في منتديات الصعبة يعبر عن صاحبة فقط ولايتحمل المنتدى وإدارة الموقع أدنى مسؤولية



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas